Detailed Notes on الطاقة البديلة

Wiki Article



كما يتشعب الحديث عند التطرق إلى أصل الطاقة في الفكر البشري والتطور الذي طرأ على تشكيل وصياغة الطاقة خلال الرحلة البشرية في استكشاف الكون، ومفهوم الطاقة في حد ذاته كان محلّ طرحٍ لدى فلاسفة الإغريق الذين علّلوا سقوط السهم بعد انطلاقه من القوس بأنه أصيب بالإعياء والتعب فسقط.

حرب غزة وارتداداتها الإقليمية.. الشرق الأوسط إلى أين؟الهجرة إلى ألمانياالتغيرات المناخية

تعتبر النسخة الإنجليزية من هذه الاتفاقية هي النسخة المُعتمدَة والتي سيتم الرجوع إليها في حالة وجود أي تعارض بين النسخة الإنجليزية والنسخة العربية.

وعلى الرغم من عدم توزّع مصادرها حول العالم بشكل متساو، إلا أنها لا تزال من المصادر التي يعتمد عليها للحصول على الطاقة.

ويُنسب إلى العالم الفرنسي “سعدي كارنو” الفضل في إحياء هذا الفرع من العلوم في القرن التاسع عشر.

بينما تولّد الطاقة النظيفة الكهرباء دون أي انبعاثات مصاحبة لتلوث الهواء، بالإضافة إلى أن الطاقة المتجددة لا تتطلب أي مياه لتشغيلها وبالتالي لا تتلوث موارد المياه أو مياه الشرب.[١]

وهناك حاليًا بضع مئات من المركبات التي تعمل بالهيدروجين في الولايات المتحدة، وهو رقمٌ يمكن أن يزداد مع انخفاض تكلفة إنتاج خلايا الوقود وزيادة عدد محطات التزود بالوقود. وتشمل التطبيقات العملية الأخرى لهذا النوع من الطاقة المتجددة ما يلي:

حيث يتم تحويل طاقة أشعة الشمس إلى طاقة كهربائية عن طريق الألواح الشمسية.

تعتبر الطاقة الشمسية، هي الطاقة الأم فوق كوكب الأرض حيث تنشأ من أشعتها كل الطاقات على الأرض. ومن الطاقة الشـمسية تكوّن كل ما في الأرض مخزون من فحم ونفط عير ملايين السنين الغابرة. والطاقة تسير كل ماكينات وآلية الأرض بتسخين الجو المحيط واليابسة وتولد الرياح وتصريفها، وتدفع دورة تدوير المياه، وتدفيء المحيطات، و تساعد على نمو النباتات وإطعام الحيوانات.

يتم استخدام الطاقة الحرارية في جوف الأرض من أجل التدفئة أو توليد الكهرباء.

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

إلا أنه يبدو أن إيقاف هكذا عملية أمراً صعباً، إذ من المتوقع حلول الولايات المتحدة في المرتبة الأولى في إنتاج الوقود الأحفوري لتتبعها بذلك السعودية.

من أهم ايجابيات الطاقة المتجددة في المجال الصناعي نذكر:

بداية الإستراتيجية الجزائرية حول في هذا الرابط الطاقات المتجددة. المقالات الرئيسة: طاقة شمسية وطاقة شمسية حرارية وتوليد الكهرباء من طاقة الشمس وطاقة شمسية مركزة

Report this wiki page